عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

روسيا تجري اختبارا بنجاج لأنظمة "S-500"  ".. قادرة على كشف جميع أنواع الطائرات

أطلقت قوات  الدفاع الجوي الروسية، صواريخ أنظمة"S-500" الموجهة والمضادة للطائرات بجميع أنواعها   والصواريخ التكتيكية على أهدافها الأولى.كجزء من الاختبارات على أحد ميادين الرماية الروسية بنجاح ويتم حاليًا إعدادها للنقل إلى القوات. 



 

ونقل موقع "avia pro " الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية عن  مدير مركز تحليل التجارة العالمية في الأسلحة، إيجور كوروتشينكو، قوله إن الحد الأقصى لارتفاع الهدف من S-500 "Prometheus" الروسية هو 300 كيلومتر، ولكن نظرًا لحقيقة أن المجمع هو الأكثر سرية، فمن المنطقي أن نفترض أن القدرات الحقيقية لـ "Prometheus" أوسع بكثير.

 

وأشار "إلي أن أنظمة صواريخ "S-500" قادرة على الكشف والتتبع كأهداف تقليدية- " الطائرات من جميع الأنواع ، والصواريخ التكتيكية و البالستية، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار والصواريخ الواعدة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

 

وقال إيجور كوروتشينكو إن النظام يعمل في نطاق واسع في الغلاف الجوي وبالقرب من الفضاء وعلى ارتفاعات حوالي 270-300 كيلومتر.

 

بالنظر إلى حقيقة أنه من المقرر نقل S-500 Prometheus إلى القوات في عام 2021، كان من الضروري اليوم أن يطلق هذا النظام النار على جميع أنواع الأهداف الهوائية والباليستية تقريبًا، ولا يستبعد الخبراء أن بروميتي الروسي كان أيضًا أول من تم اختباره أيضًا لأغراض تفوق سرعة الصوت ، لأنه في هذه الحالة فقط يمكن ضمان تشغيل هذه المنظومة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز